0
أما بعد إخواني الكرام فموضوع اليوم هو كالعادة يندرج ضمن أسرار الربح من الأنترنت. كثيرا ما نسمع  أن جوجل لديه نظام قوي جدا  لكشف الضغطات المريبة ، لكن كيف يعمل هذا النظام وماهي أسراره ؟


 و في هذا الموضوع سوف نتطرق إلى فهم النظام الذي  يعتمد عليها جوجل  لتحديد ما إذا كانت الضغطات على موقعك صالحة أم لا . من منا لم يضغط على إعلانات جوجل أدسنس وذلك قصد ربح أوفر ومن منا لم يستنجد بأصدقائه للنقر على إعلانات جوجل أدسنس الخاصة به . فالكثير من الشباب إن لم نقل اغلبهم يجلس على الكرسي ويبدء بالضغط على إعلانته بل ويقوم بفصل الانترنات ومعاودة الإتصال بالنت مرة أخرى وذلك قصد تغير IP الخاص به لتمويه نظام جوجل لكن كل من يفعل هذا يتعرف عليه نظام جوجل ويقوم بإغلاق حسابه.
 و من بين الطرق التي يستعملها جوجل أدسنس لكشف النقرات المغشوشة هي كالتالي :

  • نسبة الضغطات CTR: عادة نسبتها لا يجب أن تتجاوز 10 بالمائة كأقصى تقدير ، و إلا سوف تتم مراقبتك ، فالنسبة يجب أن تكون بين 0.5 و8 %
  • الكوكيز: لا يتم الإتصال بالإنترنت من المنزل بنفس IP ، فبمجرد أن تعيد الإتصال تحصل على IP مختلف ، ولكن تذكر أن Google لديها كوكيز في حاسوبك ، بذلك تستطيع أن تحدد إن كان نفس الحاسوب .
  • منوال الضغط :
  1. أن يتم الضغط على الإعلانات ومن تم مغادرة الموقع بشكل مباشر يعتبر أمرا مريبا ، لأن الزائر للموقع يقوم بتصفحه أولا ومن تم يضغط على الإعلان الذي يهمه .
  2.  لماذا صاحب هذا IP يضغط على الإعلانات في هذا الموقع ولا يضغط على الإعلانات في المواقع الأخرى ؟
  3.  لماذا زوار الموقع الذين يدخلون للموقع بطريقة مباشرة بوضع عنوان الموقع مباشرة في المتصفح هم أكثر من يضغط على الإعلانات من الذين يتم تحويلهم من محركات البحث و الأماكن الأخرى ؟
  • العبارات الممنوعة: الكثير يضع عدة عبارات بجانب فوق أو تحت الإعلانات مثل: الرجاء إضغط على الإعلان ….إلخ فهذه العبارات ممنوعة ولدى جوجل محركات بحث تستطيع الكشف عنها ولا تنسى أن هناك مراقبين يراقبون المواقع التي فيها الإعلانات الخاصة بجوجل أدسنس وإن تم إكتشاف مثل هذه العبارات سيتم إغلاق الحساب مباشرة.
  • المكان الجغرافي: لدى Google برامج وتكنولوجيا متطورة تمكنها من تحديد مصدر الزوار لموقعك ، لذلك فإستعمال حواسيب متعددة IP مختلف ، مثال الضغط على الإعلانات في مقاهي الأنترنت في منطقتك ، سوف يؤدي إلى طردك مباشرة ولن تتمكن من المشاركة مرة أخرى .
منقول عن عدة مصادر بتصرف مع بعض الإضافات والتعديلات والمراجعات

إرسال تعليق

 
Top